تماشيا مع القانون رقم 31.08 القاضي بتحديد تدابير لحماية المستهلك، قام المكتب المسير للجمعية المغربية لحماية المستهلك بمدينة العيون بحملة تحسسية تستهدف المستهلكين. والغرض منها اإلطالع على المشاكل التي يعانون منها.

بحيث تقوم الجمعية بإعطاء المستهلك إستمارة الهدف منها تسجيل الشكاية لكي يتم تقديمها للمصالح المختصة في اقرب وقت ممكن من اجل الحد من هذه التجاوزات الغير القانونية في حق المستهلك. وهذا العمل يدخل في اطار العمل التطوعي والتحسيسي الذي يقوم به المكتب المسير للجمعية المغربية لحماية المستهلك بالعيون.

ونثمن ما قام المجلس البلدي العيون بإنشاء أسواق القرب التي هي كذلك تدخل في اطار حماية المستهلك حيث تتوفر على مرافق وأماكن صحية مالئم لعرض المنتجات الغذائية واثمنة مناسبة المستهلك.

لقد تم تسجيل بعض التجاوزات الغير قانونية لبعض المحالت التجارية خاصة أصحاب محالت بيع اللحوم الحمراء وكذلك اصحاب محالت بيع الدواجن من ناحية األسعار وسالمة المنتجات المعروضة. وكذلك تم توثيق مسألة خطيرة تتمثل في بيع المنتجات الغذائية في أروقة الشارع بدون رقابة، األمر الذي يشكل تهديدا واضح على سالمة الجميع والمستهلك على وجه الخصوص

وسيتم إبالغ الجهات المسؤولة من أجل تنظيم حملة الهدف منها الحد من هذه التجاوزات الخطيرة و الغير المسؤولة المتكررة بأسواق المدينة.